انتهى اشتراككم في باقة (سلة برو) لتفادي توقف مزايا الباقة، يرجى التجديد من متجر سلة
👨🏻‍💻 التحكم بتصميم المتجر (Custom CSS)
منذ 8 ساعات

 

ودك تتحكم في تصميم متجرك بالطريقة اللي تعجبك ؟

الآن بإمكانك تغيير أي جزء في التصميم بالشكل اللي يناسبك من خلال الخاصية الجديدة Custom CSS

 

للوصول للخاصية اتبع الخطوات التالية :

1-من القائمة اليمنى في متجرك قم باختيار "تصميم المتجر".

2- اضغط على زر "Custom CSS" الموجود أسفل التصميم المفعّل في المتجر.

3- سيظهر لك المحرر البرمجي لكتابة أكواد الـ CSS.

 

*هذه الخاصية تتطلب باقة سلة برو و دومين خاص

🔗 الربط مع Google Tag Manager
منذ 3 أيام

 

يمكنك الآن ربط متجرك بعدد لا محدود من الخدمات الاحترافية مع خدمة Google Tag Manager 😎

 

للربط مع الخدمة اتبع الخطوات التالية :

1-من القائمة اليمنى في متجرك قم باختيار "إعدادات المتجر".

2- من "الإعدادات المتقدمة" أضغط على "ربط الخدمات".

3- قم باختيار Google Tag Manager واضغط "ربط".

4- اضف رمز Container ID ثم اضغط "تفعيل الربط" بكل سهولة

⭐️ التحكم في عرض منتجات (ربما تعجبك)
منذ 4 أيام

 

خاصية منتجات ربما تعجبك والتي تظهر بأسفل صفحة المنتج في المتجر، تساعدك في اقتراح منتجات شبيهه للعميل بهدف زيادة حجم سلة المشتريات

بعض التجار يفضّل تفعيلها في المتجر لزيادة المبيعات، والبعض يفضّل أن يجعل العميل يركز في المنتج الحالي الذي يتصفحه

لذلك أتحنا لكم إمكانية تفعيل أو تعطيل الخاصية حسب رغبتكم من خيارات المتجر

⌚ أوقات استقبال الطلبات
منذ 6 أيام

 

تحديد أوقات استقبال الطلبات من متجرك يزيل عنك حرج التعامل مع مشاكل بعض العملاء (أصحاب الطلب في الأوقات الغير مناسبة) ؛ خصوصا في حال كون متجرك متخصص بالاطعمة والمأكولات
 
لتحديد وقت استقبال الطلبات اتبع الخطوات التالية :
 
1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار "إعدادات المتجر".
2- اضغط على "خيارات المتجر".
3- أسفل خيارات المتجر وأمام " أوقات استقبال الطلبات" اضغط على "تعيين".
4- قم باختيار الأيام والساعات المحددة لاستقبال الطلبات.
🔎 تحسين محركات البحث SEO
منذ أسبوع

 
الاهتمام بالـ SEO أو الصداقة مع محركات البحث يمّكن متجرك من الحصول على زوار بشكل مجاني ( Organic Traffic )
في الخاصية الجديدة تستطيع تحسين الـSEO  بـ3 طرق:
 
1- تحسين إعدادات SEO الاساسية لمتجرك
أ. عنوان ووصف الصفحة الرئيسية.
ب. طريقة عرض روابط صفحات المتجر.
ج. ملف خريطة الموقع (Sitemap).
اتبع الخطوات التالية:
1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار "إعدادات المتجر".
2- من" الإعدادات المتقدمة" قم باختيار"SEO".
 
 
2- تحسين إعدادات SEO لصفحات المنتج
من هنا تستطيع وضع عنوان ووصف للمنتج يظهر في صفحة النتائج على محركات البحث
من خلال الخطوات التالية:
1- قم باختيار المنتج ثم اضغط على "خيارات متقدمة".
2- من القائمة العليا حدد " بيانات المنتج " في أسفل القائمة ستجد "تحسينات SEO".
3- قم بكتابة عنوان ووصف لصفحة المنتج.
 
 
3- تحسين إعدادات SEO لصور المنتجات
لتسهيل قراءة محركات البحث لصور المنتجات وأرشفتها، يمكنك كتابة وصف لها من خلال الخطوات التالية:
1- بعد رفع صورة المنتج اضغط على Alt.
2- قم بكتابة النص ثم حفظ.
🗑️ استعادة البيانات المحذوفة
منذ أسبوع

 

خاصية جديدة تمكنك من استعادة الطلبات والمنتجات المحذوفة بالخطأ ، وذلك باتباع الخطوات التالية:
 
1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار "إعدادات المتجر".
2- من "الإعدادات المتقدمة" اضغط على "استعادة البيانات".
📑 العنوان الفرعي والترويجي
منذ 3 أسابيع

 

     خاصية جديدة تمكنك من وضع عنوان فرعي أسفل اسم المنتج يوضح للمتسوق معلومة مهمة عن المنتج

 بالإضافة لقدرتك على وضع عنوان ترويجي يظهر على صورة المنتج بشكل واضح وملفت لجذب انتباه الزائر للعرض المخصص له

 

للتمكن من اضافة العناوين اتبع الخطوات التالية: 

1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار "المنتجات".

2- قم باختيار المنتج.

3- أضغط على "خيارات متقدمة".

4- اضف العنوان الفرعي او الترويجي .

🔖 الكوبون التسويقي
منذ 3 أسابيع

تم اضافة خاصية جديدة تمكنك من الترويج والتسويق لمنتجاتك بدون مخاطرة البيع بخسارة بسبب تكلفة الإعلان، 

وذلك من خلال توفير كوبونات ترويجية يتم اعطائها للشخص المعلن على أن يأخذ عمولة مقابل نسبة مقدرة من المبيعات القادمة من الكوبون الخاص به.

 

- فيما لو كان ربحك من منتجاتك 35% فإعطاء المعلن نسبة اقل يضمن لك الربح و زيادة المبيعات بدون دفع تكاليف الترويج .

 

لاستخدام هذه الخاصية قم باتباع الخطوات التالية :

 

1-من القائمة اليمنى في متجرك قم باختيار "كوبونات التخفيض".

2- أضغط على "+كوبون جديد" ومن ثم املأ بيانات الكوبون.

3- قم بوضع علامة صح أمام "كوبون تسويقي".

4- قم بتعبئة البيانات اسم الشخص واختيار نوع العمولة ونسبته اثم "حفظ".

 

للحفاظ على حق المعلن او المسوق تتواجد احصائيات خاصة لكل كوبون مضاف بشكل منفصل

يمكنك مشاهدة تقاريره و اعطاء المعلن رابط لمشاهدته من خلال الضغط على "احصائيات" المتواجدة امام اسم الكوبون.

 

-هذه الخاصية خاصة بباقة سلة برو.

👥 مجموعات العملاء
منذ شهر

 

تقسيم عملائك يجعلك قادراً على معاملتهم بالطريقة التي تناسب ولائهم لمتجرك

- العميل الذي يطلب الدفع عند الاستلام ولا يستلم الطلب

- العميل الذي يطلب بشكل متكرر

- العميل الذي لم يطلب من المتجر بعد!

 

فالعميل الاول يمكنك إخفاء خيار الدفع عند الاستلام لديه ، والعميل الثاني يمكنك إضافة ميزة الدفع عند الاستلام لموثوقيته ، والأخير تستطيع إرسال عرض خاص لتحفيزه على الطلب

 

الخاصية الجديدة (مجموعات العملاء) تمكنك من وضع العملاء بشكل تلقائي وبدون أي مجهود منك حسب (عدد الطلبات، إجمالي المشتريات، تقييمه للمتجر) أو بشكل يدوي من خلال تحديدهم ثم إضافتهم للمجموعة المناسبة ؛ ومن ثم يمكنك وضع مزايا مستقلة لكل مجموعة بشكل خاص (طرق الدفع المتاحة، خيارات الشحن، كوبونات التخفيض)، علما أنه يمكن إدراج العملاء تحت أكثر من مجموعة.

 

وللوصول إلى (مجموعات العملاء) اتبع الخطوات التالية:

1- من القائمة اليمنى في لوحة التحكم لمتجرك قم باختيار (العملاء).

2- اضغط على (مجموعة جديدة).

3- قم بإختيار اسم المجموعة والشرط الواجب توافره لدخول العميل لهذه المجموعة.

4- قم بإختيار مزايا التي ستظهر لهذه المجموعة.

📖 سجل الطلب
منذ شهر

 

سجل الطلب خاصية جديدة تمكّن موظفي المتجر من كتابة تعليقات فيما بينهم عن حالة الطلب.

 

لكتابة تعليق اتبع الخطوات التالية:

1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار (الطلبات).

2- اضغط على الطلب.

3- أسفل المنتجات اضغط على (اضافة تعليق) في قسم (سجل الطلب).

📤 تصدير المنتجات
منذ شهر

 
 
وضع صور وبيانات منتجاتك في ملف يسهل عليك :
1- عمل اعلانات Google Shopping وذلك بتحميل الملف إلى Google Merchant Center.
2- اضافة البيانات ككتالوج في انستقرام لتتمكن من عمل تاج المنتجات في انستقرام (التي تنقل المتابع من صورة في انستقرام الى متجرك) .
 
(لمعرفة كيف تطبيق هذه الطريقة اطلع على هذا الشرح في مركز المساعدة)
 
عمل ذلك بشكل يدوي يستغرق جهد كبير ووقت طويل ، في الخاصية الجديدة تستطيع تحميل جميع بيانات منتجاتك المتواجدة بمتجرك بخطوات بسيطة
 
لاستخدام هذه الميزة الجديدة اتبع الخطوات التالية:
1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار "المنتجات".
2- من أعلى اليسار قم بالضغط على "خدمات" .
3- من القائمة المنسدلة اضغط على "تصدير المنتجات".

 

🖨 طباعة وتصدير جرد المنتجات
منذ شهر

 

الاطلاع على بيانات جرد منتجاتك ( عدد المباع منها والمتبقي ورمز SKU واسعارها )
يمكنك من متابعة مخزونك وادارته ، لتسهيل ذلك يمكنك الان مع الخاصية الجديدة تصدير وطباعة جرد منتجاتك وذلك من خلال الخطوات التالية:
 
1- من القائمة اليمنى في لوحة تحكم متجرك قم باختيار "المنتجات".
2- من أعلى اليسار قم بالضغط على "خدمات" .
3- من القائمة المنسدلة اضغط على "جرد المنتجات"
4- من أعلى اليسار قم بالضغط على "تصدير او طباعة" .
🔗 مشاركة رابط الدفع
منذ شهر

الطلبات القادمة من وسائل التواصل الاجتماعي أو WhatsApp المدخلة يدويا منك
 
يمكنك الآن الحصول على رابط خاص بها ليكمل المشتري الدفع عبره .
📋 طباعة قائمة تجهيز الطلب
منذ شهر

 

سرعة العثور على تفاصيل المنتج في أنظمة المستودعات من قبل فريق المستودع، أصبحت أسهل الآن مع قائمة تجهيز الطلب

للاستفادة من هذه الخاصية يفضّل إدخال رمز التخزين (SKU) كما في نظام المستودع ضمن الخيارات المتقدمة للمنتج

 

وللوصول إلى قائمة التجهيز، اذهب إلى صفحة الطلب ثم اضغط على طباعة الفاتورة

📤 تصدير فواتير المدفوعات
منذ شهر

 

بإمكانك الآن تصدير قائمة فواتير المدفوعات الالكترونية بصيغة اكسل

ولتصدير قائمة الطلبات لفاتورة محددة، ادخل على الفاتورة واختر تصدير

🔔 تذكيرات السلّات المتروكة
منذ شهر

تعبت من متابعة السلات المتروكة وإرسال الخصومات للعملاء ؟

الآن مع خاصية التذكير تقدر ترسل خصومات على السلات المتروكة لعملائك بشكل تلقائي وبدون أي مجهود منك 🤩

 

 

 

لإنشاء تذكير جديد اذهب إلى صفحة السلاّت المتروكة، ثم اضغط على إنشاء تذكير جديد

قم بتحديد شروط التذكير، وهي مدة ترك السلة بالأيام وأقل حد لسلة المشتريات

ثم حدد تفاصيل الخصم هل هو مبلغ ثابت أم نسبة ومدة صلاحية هذا الخصم حتى يقوم العميل بالإسراع لإكمال الشراء

بعد ذلك قم بتحديد قناة الارسال، حيث يمكن تجربة الارسال مرة برسالة نصية ومرة أخرى على البريد الالكتروني وقياس مدى فعالية قناة الارسال

كما يمكن تخصيص الرسالة التي ستصل إلى العميل بالطريقة التي تناسبك مع إضافة المتغيرات التي تضيف لمسة شخصية بذكر اسم العميل وتفاصيل الخصم المقدم خصيصا له

 

بالطبع هناك عدة استخدامات لخاصية التذكير، مثلا:

تذكير العميل بخصم خاص بعد يوم من ترك السلة عبر رسالة نصية

ثم تذكير العميل بعد 5 أيام عبر الايميل

وأخيرا تذكير العميل بعد 10 أيام بخصم خاص ولمدة 3 ساعات فقط برسالة نصية وايميل

الاستخدامات كثيرة ولا حصر لها وتعتمد على تجربتها وقياس فعاليتها وتحسينها مع الوقت للوصول إلى أفضل النتائج

لكن من المهم جدا عدم إزعاج العملاء بكثرة التذكيرات حتى لا تكون منفرة لهم

 

أتمنى أن تكون هذه الميزة مفيدة لمتجرك ومضاعفة مبيعاتك 💰

🙋🏻‍♀️ بيانات المستلم
منذ شهر

أصبح بإمكان عملائكم شراء طلب كهدية من المتجر وإرسالها إلى مستلم آخر 

 

كتاجر يمكنك الاطلاع على بيانات العميل المستلم و المشتري بكل سهولة من صفحة الطلب

 

🕓 التحكم بمهلة الدفع
منذ شهرين

 

خاصية المهلة، تتيح للعميل إمكانية حجز الطلب إلى حين الانتهاء من اجراءات التحويل البنكي

في حال قام العميل بطلب مهلة ولم يتم الدفع، فإنه سيتم تذكيره أكثر من مرة وبعد ذلك يتم إلغاء الطلب بشكل آلي بعد 24 ساعة كحد أقصى للمهلة

بعض التجار يفضّل هذه الخاصية والبعض لا

لذلك أتحنا لكم إمكانية تفعيل أو تعطيل الخاصية حسب رغبتكم من خيارات المتجر

🧩 ربط الخدمات
منذ شهرين


تمت إضافة خاصية تربطك بأكثر من 20 خدمة يحتاجها متجرك لينتقل إلى مستوى أعلى من الاحترافية

1- الربط مع الخدمات الإحصائية :
الخدمات الإحصائية قادرة على مساعدتك في الحصول على تحليل دقيق لمتجرك ومعرفة كيف يتصرف العملاء ؛
 ماهي أكثر الصفحات زيارة، كم مدة بقاءهم ، ما هي أكثر الأماكن التي يتفاعل معها الزائر بالضغط أو المشاهدة
وكيف تستطيع تحسين متجرك لتحصل منه على مبيعات أكثر .

 

2- الربط مع الخدمات الإعلانية :
إضافة أكواد الشركات الإعلانية بمتجرك تجعلك قادرا على قراءة الإعلانات وتحليلها،
وبالتالي تستطيع أخذ قرارات واضحة وصحيحة بإيقاف أو استمرار الإعلان
بناء على البيانات مما يؤدي لزيادة عدد مبيعاتك

 

3- الربط مع خدمات المحادثة :
التواصل مع عملائك بشكل مباشر يرفع من ثقة الزائر بمتجرك مما يزيد كثيرا من فرص اتخاذهم لقرار الشراء.

 

لربط أحد الخدمات السابقة بمتجرك اتبع الاتي :
1-من القائمة اليمنى في متجرك قم باختيار "إعدادات المتجر".
2- من "الإعدادات المتقدمة" أضغط على "ربط الخدمات".
3- قم باختيار الخدمة المراد ربطها واضغط "ربط".
4- اضف رمز التعريف ثم اضغط "تفعيل الربط" بكل سهولة

 

*تمت إعادة تسمية باقة (سلة تيم) إلى (سلة برو) ، تمهيدا لتدشين المزيد من المميزات الاحترافية خلال الأسابيع القادمة

🔎 صفحة نتائج البحث في المتجر
منذ شهرين

 

من ضمن التحسينات التي طلبتموها.. عرض جميع نتائج البحث في صفحة مستقلة في المتجر

الآن أصبح بإمكان العملاء كتابة كلمة البحث والضغط على زر انتر وسينتقلوا لصفحة نتائج البحث